الشؤون الصحية للحرس الوطني أكثر من 600 وظيفة لحديثي التخرج (التقديم مفتوح)
وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تعلن وظائف للرجال والنساء في الرياض (انتهى التقديم)
فتح باب القبول في قوات أمن المنشآت لحملة الثانوية في مختلف المناطق (التقديم مفتوح)
تفاصيل الإعلان
التقديم مغلق التقديم مغلق
الوظائف الحكومية الحالية | الأرشيف | بحث الوظائف الحكومية

الخطوط تعلن فتح التسجيل ببرنامج الطيارين السعوديين

المصدر: إعلان توظيف | تاريخ الإضافة: 15/01/2012
تعلن الخطوط الجوية العربية الـسعودية عن فتح باب القبول لبرنامج الطيارين السعوديين دارسي علوم الطيران على حسابهم الخاص ، كما يلي:

شروط ومعايير التقدم للبرنامج:

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويحمل بطاقة الهوية الوطنية.
- أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بقسم العلوم الطبيعية (علمي)، وبنسبة لا تقل عن (85%).
- أن يكون المتقدم حاصلاً على رخصة طيران سارية المفعول صادرة من الهيئة العامة للطيران المدني (GACA)، كطيار تجاري على الطائرات ذات المحركين وتشمل الطيران باستخدام أجهزة الملاحة الجوية أو رخصة طيران سارية المفعول صادرة من مؤسسة طيران مسجلة كعضو في منظمة الطيران المدني الدولية (ICAO) كطيار تجاري على الطائرات ذات المحركين وتشمل الطيران باستخدام أجهزة الملاحة الجوية، وفي هذه الحالة يتطلب الآتي:

1- إعتماد الرخصة من قبل هيئة الطيران المدني (GACA).
2- إحضار نتيجة اجتياز اختبار المعرفة الملاحية من قبل هيئة الطيران المدني (GACA).
3- الحصول على الشهادة الطبية من الدرجة الأولى معتمدة من قبل هيئة الطيران المدني (GACA) وسارية المفعول.
4- الحصول على (270) ساعة طيران على الأقل على أن تكون مشتملة على (25) ساعة طيران على الأقل للطائرات ذات المحركين.
5- العمر من (19) سنة إلى (27) سنة من تاريخ ميلاده الهجري عند بدء قبول الطلبات.
6- أن يكون طول المتقدم بين ( 165 سم إلى 193 سم ) ، على أن يتناسب الوزن مع الطول.
7- اجتياز اختبار اللغة الانجليزية.
8- اجتياز الفحوصات الطبية للطيارين.
9- اجتياز الاختبارات التحريرية والعملية على الجهاز التشبيهي.
10- اجتياز اختبار القدرات للطيارين .

الامتيازات أثناء التدريب:

- يمنح المتدرب مكافأة شهرية قدرها (4500) ريال سعودي.
- تأمين طبي للمتدرب فقط أثناء فترة التدريب .
- تذاكر سفر مخفضة بنسبة (50%) للمتدرب فقط .
- يمنح المتدرب الحاصل على تقدير (ممتاز) في التقييم السنوي على مكافأة تشجيعية.

مميزات التعيين:

- بعد انتهاء فترة التدريب بنجاح يتم تعيين المتدرب على الدرجة (80)، وبراتب شهري قدره (17625) ريال سعودي.
- بدل مواصلات (600) ريال.
- بدل سكن سنوي قدره (32.500) ريال
- مكافأة سنوية تعادل راتب شهر .
- تأمين طبي للموظف وعائلته .
- تذاكر سفر مجانية للموظف وعائلته سنويا.
- إضافة إلى علاوة الطيران وأتعاب السفر كما هو متبع في سلم رواتب وحوافز الطيارين في الخطوط الجوية العربية السعودية.
- يتم منح المتعين كل المميزات التي يتمتع بها موظفي الخطوط الجوية العربية السعودية وذلك بعد انتهاء فترة التجربة المقررة في أنظمة ولوائح الخطوط الجوية العربية السعودية.

موعد وطريقة التقديم:

يبدأ استقبال الطلبات على البرنامج اعتبارا من يوم السبت الموافق 20/2/1433هـ وحتى يوم الاربعاء الموافق 02/3/1433هـ عن طريق موقع الخطوط على الرابط التالي: http://sv.net/apps/rec/applic_form.asp?LNG=AR&PROGRAM_ID=82 &NEW_RECORD=Y
 
 
زيارات: 39359

للحصول على تبليغ يومي بالوظائف الحكومية ووظائف الشركة الكبرى في المملكة على جوالك ارسل رقم 1 إلى رمز الخدمة:
لمشتركي الجوال 805285 ، لمشتركي موبايلي 601989 ، مشتركي زين 701565
التعليقات (50)
  • مشاركة:
  • twitter
  • facebook
  • whatsapp
  • google plus


مجهول
Wednesday 25 January 2012, 12:35 pm
الحين الواحد يتخرج من الثانوي عمره 20 الى 22 سنه من وين أجيب رخصه أسافر برا عشان ادرس طيران طيب ول ظروفه زي حالتي ماعنده شي طفران وليه ما ندرس هنا ببلدنا خائفين من الحوادث ههههههه. <<< مهموم تراني متزوج ولا لقيت وظيفه لين الحين الله يعين بس

عشره صفر
Wednesday 25 January 2012, 11:30 am
يا الربع مشينا بس مشينا لأي دوله ياخذونا على كفالتهم ويشغلونا عندهم .. ورررررربــــــي مسسسسسسسسخرهـ .. قال رخصه طيران قال .. هههههههههه

الهرفي
Sunday 22 January 2012, 4:08 pm
جهزوا نفسكوا نروح نطلع رخص طيارين واللي علية ساهر مايروح معانا

تعبت لين ماقلت بس حالي تردى وانتكس!!؟؟
Sunday 22 January 2012, 10:25 am
يااخوان والله مايصير هذي شروط تعجيزيه انا عندي ثانويه عامة وشهادة خبرة سنتين تعقيب ومافادتني يعني اتعب ولا حيات لمن تنادي لازم نتكاتف ياشبااب ونقدم رسالة لابونا خادم الحرمين الشريفين ابو متعب طول الله بعمرة الا متى وحنى نتمنى نحقق طموحاتنا ونبني مستقبلنا صارت النفسية والهموم شعارنا الوحيد وحنى كل اللي نبية وظائف رسمية ودخل جيد هذا اللي نبية لاطيار ولامدير ولا ارامكو نبي وظيفة تساعدنا على ظرف الحياة الاجارات غالية والا كل غالي كل شي غالي وحنى على شركات لاحول لنا ولا قوة تمص تمنى وترمينا نبي شي رسمي تكفى يا ابو متعب طالبنك تحقق امنيتنا واللي يعرف طريقة توصل كلامنا لابو متعب يقول نبي نعيش ياناس تعبنى والله من الانتظار من يايدني..!!؟؟

شافي الشمري
Saturday 21 January 2012, 3:25 am
عندي سؤال محيرني !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اذا ابي اطلع رخصتهم لازم اسدد مخالفات ساهر ولا لا ؟ لا تقولون ساهر واصل الغيوم بعد ولا له دخل !! عيب ماشبعت ياصالح كامل حلايا هالدفيعه

باحث عن حافز
Friday 20 January 2012, 11:12 pm
رخصة سير جبناها بواسطه على شان لانسقط بالتلبيق وبالملعون اختينها جبناها .. ( تبي رخصه طيران ) بس تدرون انا ودي اقضب الي منسق اعلان التوظيف على بالحرام مايشوف خير والله لأطلع حرت السنين الي تاكيها فـ البيت ادور عسسكريه ولاني لاقي .. تم الكلام , للمعلوميه زارف جهاز الشايب وارد عليكم نشوفكم بالجنه ان شاء الله

الى متى !!
Friday 20 January 2012, 3:26 pm
حسبنا الله ونعم الوكييلَ

ملمع كفرات
Thursday 19 January 2012, 4:15 am
تكفون تكفون تكفون .. أذ فيه وظيفه ملمع كفرات للطياره علموني .. حسبي الله ونعم الوكيل .. بالثانوي رخصه طيران هههه ماشاء الله هذا متى حصلت وقت علشان ياخذها هههه آجل وش رخصته بعد الجامعه ألظاهر يصير مالك طياره ههههه والله شي مقزز للفكر ياناس ياعالم الشعب مو جاهل او يكون مضحوك عليه الشعب وااعي ويفهم لكن تحت رحمه الله ومن فضله .. وأبو متعب .. أخوكم ..فريق ركن ملازم اول ملمع كفرات

باحث وظيفة
Wednesday 18 January 2012, 10:49 pm
خلنا اول مرة ناخذ رخصة سواقة وبعدين ابشرو هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ابو ريان
Wednesday 18 January 2012, 12:17 pm
هما يبون االطيران يكون غير راضخ للسعوده ويمقن يكون ويمقن .....لكن على الله على الله

طيار رهيب
Tuesday 17 January 2012, 10:21 pm
وش قالوا رخصة تصدقون اني جبت الرخصة من براد الله يهديكم ياشباب قلت لكم من زمان تعالوا معي براد ناخذ رخصة طياره ما طاوعتوني رحتوا دله تبون رخصة سيارة الحين ارسلت لهم الرخصة في تريله (من كبرها )

حسام حسن الأحمدي
Tuesday 17 January 2012, 4:08 pm
الله كريم

سامي
Tuesday 17 January 2012, 12:11 pm
قسم بالله انهم معقدين الشباب السعودي ياناس ياهوووه حنا سقنا سياراة وحنا اصغار من دون رخص ولا شي قسم بالله لو اجي بس اشوف الطياره واتعلم شي بصيط على خطواته قسم لقود الطياره من دون رخصه ولا شي بس هم يبون يعقدونا بس كذا والى لو هو اجنبي كان رحبو فيها وظفوه طيار لاكن لاكن ماقول الىة حسبي الله على من ظلمنا بالهشروط .......... والله الشي مايبيله ادراسه الشي يبيله فعل وتمرين عليه فقط .

سامي
Tuesday 17 January 2012, 12:06 pm
السلام عليكم

طيار برخصة
Tuesday 17 January 2012, 5:50 am
اجل يبون رخصة هههههههههه عز الله توظفنا (يقسمون بدل السكن على اربعة ويعطوني يكفيني عمري كله) حسبي الله ونعم الوكيل

صاحب السمو
Tuesday 17 January 2012, 5:41 am
لو املك شركة الطيران هذه لي كان وظفتكم كلكم بدون رخص بس ادربكم وخلاص وكل واحد اسلمه طياره يرح بها بيته كمان وش تبون بعد تراني كريم خخخخخخ

بسببكم حسبي الله عليكم
Tuesday 17 January 2012, 1:50 am
شباب والله دقيت على واحد منهم انه مخليني افصل من الجامعه يقول نسبتك حلوة وماشالله واني فاصل من جامعه اللملك سعود بسببه ويوم جيتهم قال اوك مظبوط وكل شي حلو بس وين الشهاده قلت ما في مشكله نجيب شهاده من وين قال من الفلبين ومن امريكا ومن الاردن والدراسه سنتين وعلى حسابك ويبوننا نتوظف ظيع مستقبلي حسبي الله ونعم اللوكيل

ولد الشرقيه
Tuesday 17 January 2012, 12:40 am
بالله عليكم هذي شروط والله لو اصير طيار في اوربا ما طلبو كل هذا تحطيم من جد

والله مسخره
Monday 16 January 2012, 11:48 pm
هههههه اول شى اذا تبي رخصة طيران لازم تدرس 4سنوات لا وبعد رياضيات وفيزياء و250ساعة طيران لازم تتعاقد مع شركات الطيران وعلى فكره الدراسه برا افضل جامعه لتعليم الطيران هي جامعة جراند فديكس في ولاية نورث داكورتا درجة الحراره40تحت الصفر انا ادرس فيها اللي يبي يجيني الله يحييه طبعا الدراسه 3سنوات بدون اجازات و5بعطل انا اخذت 3سنوات عشان اللحق على الخطوط اتوظف فيهااا خخخخخخخ تخسي والله اصلااا لو جبت رخصة الطيران اي شى يقبلني بدون شروط الدفاع المدني الهلال الاحمر الجيش ونفس الراتب 45الف ريال ...الله يرزق الشباب المساكين ربي كريم.. تحياتي

طيار نكبه
Monday 16 January 2012, 10:58 pm
أفتحوا معاهد طيران لنا حتى ينم الحصول الى رخصة الطيران أما تضعون هذه الشروط وانتم لم تهيؤ لنا جميع المتطلبات

خالد المالكي
Monday 16 January 2012, 10:54 pm
السلام عليكم و رحمته و بركاته .... و بعد اما بنسبه للخطوط السعودية و كل يوم منزله تقديم صدقوني ما في و لا تقديم بس حاطينه كذا و اللي يخشه الخطوط من ناس نعمه و عيال هوامير و لا احد يسجل و تعب نفسه و نقول احسن انه يوهم نفسه ..... اما بنسبه للشروط الشبه تعجيزيه ..... الاجابة واضحه و ضوح الشمس ...... " شكرا يا وطني "

اسباب البطالة الشروط البطالة
Monday 16 January 2012, 10:05 pm
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم وعلى شروطم ماقول الا كما قال الله تعالى في كتابه((وعند الله تجتمع الخصوم))

رحال بيشه
Monday 16 January 2012, 9:15 pm
يلعن ?أّم? التصريف هدي تصريفات الواسطأت ما أقول إلا حسبنا ??ألٍَلًٍُـًٌہٍ ??????َـَِّ?ـِ?? الوكيل

أحمد
Monday 16 January 2012, 7:52 pm
أنا ما معي رخصه ، تنفع بطاقة أحوال ؟؟ ورب البيت مسسسسسسخره

عبدالله دباغ
Monday 16 January 2012, 6:05 pm
بالله عليكم ذي شروط أللحين انتم جالسين تحرقون قلوبنا بالمبالغ ذي وقصدكم تقولون خلي حافز ينفعكم تخسووووووون يا عيال الكلب مو انتم اللي تقهروننا ما اقول الاحسبي الله ونعم الوكيل فيكم ولا بارك في حياتكم و ادعو الله العلي القدير ان يخسف الارض بمن وضع هذه الشروط حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

ابو عصام
Monday 16 January 2012, 5:58 pm
اذكر يوم كنت صغير بالابتدايه كان يسالونا المدرسين وش ودك اتصير اذا كبرت كنت اقول طيار والحن جندي بالامن العام لاني مالقيت غيرها

معي رخصه
Monday 16 January 2012, 5:35 pm
يلعن ابو شروطكم النايمه رخصة سواقه وبالملعون جبناها تبون بعد رخصت طيران من وين نجيبها لكم 19 سنة التخرج من الثانوي يعني صدقني يعني

واااااااااااااا وه عليكم
Monday 16 January 2012, 3:46 pm
الله اكبر عليكم بس هذي كلها شرووط خافو الله ي جماعه وانا من وين لابو جد جدي ما رخصه طيران رخصة سواقه ما عندي ... ونسبه فوق فوق 85 انا يالله جبت هذي السنه ف الثنوي 76 بالميه ,,, ما يمديكم تتخفون هالشروط شوي ...احنا والله مساكين يالشباب السعودي ... ليه كذا تصعبون علينا الامور ..ارحمومنا عشان يرحمكم اللي فوق ... ارحمو من ف الارض يرحمكم من ف السماء

فيصل الخرمي
Monday 16 January 2012, 3:27 pm
ككككككككككككككككككك انا معك جمرة العرب تعال مرني تراني طفشان من هالدنياء مابه شي جديد كلها كذب يعني تكوني متخرج من الثانوية ِ ويبون رخصة انا مستعد بس يسددون ديوني عن المرور على مخالفات 7000 وانا ااجيب الرخصة ككككككك

مرؤوف بحالة
Monday 16 January 2012, 12:53 pm
العمر من 19 يعني بالله اجيكم وانا توي ماخلصت ثانوي نكذب وبالاخير انتظر اتصالنا واقوى سيفون هههههه يالبى التاكسي بس

المزيني
Monday 16 January 2012, 12:32 pm
بتوفيق

خلي الدماغ صاحي
Monday 16 January 2012, 11:32 am
ثانوية وطيار ومعاه كل الاشياء هذه فووق هذا يقولك يبغى رخصة من فين لي امو رخصة اذا هو ماطلع رخصة دباب ترى ملعوب علينا طياااااار مررة وحدة وكمان رخصة ياهو ترى الناس مساكين صاروا يطيروا دماغيا فكوا عنهم شوية ولا لاتعرضولهم اعلان زي كدا وعلى قول المثل بصل بخمسة وخمسة ببصل.. ترى انا في حالة استكنان يعني مابغى رجة ولا الكلام الكبير اللي انتو قاعدين تقولوا ... موفقين ياشباب .

جمره العرب
Monday 16 January 2012, 10:35 am
ههههههههه وانا من وين اجيب رخصة طيران الله ياخذكم عندي رخصة كامري2006تنفع لو عندي رخصه طيران اظف كل الشباب العاطلين ونطلع برى المملكه ولاموو شباب بطني ههههههههههههههههههههههههه ي رررررررربي ننننششششكي نبببكي

حمووووووووود
Monday 16 January 2012, 6:33 am
حسبي الله عليكم رخصه طيران من وين يجيبونها المساكين ليش ما تحطون شروط معقولة على زين شهادتكم اكثر الناس عندكم عندهم شهادة متوسطة وابتدائية

حسن مهدي السيد
Monday 16 January 2012, 6:32 am
مع نفسك حبيبي

ولد المدينة
Monday 16 January 2012, 2:46 am
يـــــــاويل حالي بس بدل سكن 32 الف والراتب 17 الف يعني تستلم 49 الف شهريأ انا حاليأ استلم 2000 ريال شهريأ وش اسوي فيها كرز دخان كل عشرة ايام يعني بالشهر 316 ريال 60 ريال تغيير زيت سيارة بنزين فل كل يومين بــ 30 ريال بالشهر 450 ريال غيرالاكل والشرب ولطلعات كلها ذي 826ريال تبقى 1174 اجار شقة الف ريال تبقى 74 ريال لاخر الشهر كل يوم اصرف 3 ريال عشان ما احتاج احد واللي راتبه كذة وش يسوي بذي الفلووس مع العلم اني بشركة مشهورة الزبدة ماتبون سواق يوصل اللي بالوظيفة هاذي للطيارة مالكم الا اوقفه عند باب الطيارة في بريك

عااااطل طفشااان
Monday 16 January 2012, 2:31 am
قالوو في وظايف ولمانقدم الشروط تعجيزية ومادري من وين جابووها اللة يخذهم وياخد الي قررها

الشروط اسباب البطال
Monday 16 January 2012, 1:17 am
هههههههههههه قصم بالله اني اضحك عليهم بالله هذي الشروط في دين مين هاااااااااااااااا؟ باااااااااالعربي ماتبون الناس تاكل عيش مانبي 17الف راتب نبي 4000 بس لو فيكم خير

ابراهيم بن عبدالعزيز البراهيم
Monday 16 January 2012, 12:09 am
تبونه يجيب كل هاللسته وعمره 27 وش هالادمي

معا نفسكم
Sunday 15 January 2012, 9:54 pm
انا عندي هذة الشروط بس ماابغ اسجل لانة المميزات ماعجبتني ععععععععععععععععععععع قققققققققققققققققققق

ناس معها وناس محرومه،،
Sunday 15 January 2012, 9:49 pm
- أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بقسم العلوم الطبيعية (علمي)، وبنسبة لا تقل عن (85%). - أن يكون المتقدم حاصلاً على رخصة طيران سارية المفعول صادرة من الهيئة العامة للطيران المدني (GACA)، كطيار تجاري على الطائرات ذات المحركين وتشمل الطيران باستخدام أجهزة الملاحة الجوية أو رخصة طيران سارية المفعول صادرة من مؤسسة طيران مسجلة كعضو في منظمة الطيران المدني الدولية (ICAO) كطيار تجاري على الطائرات ذات المحركين وتشمل الطيران باستخدام أجهزة الملاحة الجوية، وفي هذه الحالة يتطلب الآتي: 1- إعتماد الرخصة من قبل هيئة الطيران المدني (GACA). 2- إحضار نتيجة اجتياز اختبار المعرفة الملاحية من قبل هيئة الطيران المدني (GACA). 3- الحصول على الشهادة الطبية من الدرجة الأولى معتمدة من قبل هيئة الطيران المدني (GACA) وسارية المفعول. 4- الحصول على (270) ساعة طيران على الأقل على أن تكون مشتملة على (25) ساعة طيران على الأقل للطائرات ذات المحركين 7- اجتياز اختبار اللغة الانجليزية. 8- اجتياز الفحوصات الطبية للطيارين. 9- اجتياز الاختبارات التحريرية والعملية على الجهاز التشبيهي. 10- اجتياز اختبار القدرات للطيارين . من مين بتحصلون هذة الشروط الراااااااااائع لبه قلبكم يحليلكم أنا عندي رخصة طيار تحليق في الجو بدون طيارة خذتها من الصومال بمرتبة الشرف بشرط ابغ اكون مدرب لطلبه هههههههههههه معا زاتكم،،،،

مريام فارس تبي وظيفة
Sunday 15 January 2012, 8:07 pm
من وين اجيب شهادة حقت الطيران وبعدين انا نسبتي 85. علمي بس ما عندي. رخصة طيران. قول لي وش اسوي. على غفلة يبون رخصه وانا ما عندي رخصه وش اسوي

المهلوس
Sunday 15 January 2012, 6:56 pm
هذه الشروط ماتوجد في اي سعودي وانا متاكد مافيه تقديم بس يلعبون على الناس مع نفسك مع نفسك

محمد
Sunday 15 January 2012, 6:54 pm
عندي فقط رخص طيران طائرات F16 تنفع والا.

طارت بارزاقها
Sunday 15 January 2012, 6:07 pm
ورب البيت لو انكم بترشحون واحد للجنه وش ذا الشروط طيب انتم اهلو ناس تقوم بمثل هذي المهام ودربوها ورشحو المقبولين مو بالطريقه ذي تحطيم من بدايتها ستر الله على كل مسلم وشكررررررا يابلادي,,

مسفر العلياني
Sunday 15 January 2012, 5:41 pm
يــــــــــا ذاالـــــــيـــــــــل مافيه منا ولا منا

عادي والجو هادي
Sunday 15 January 2012, 4:35 pm
هذا اللي ما يبغون احد كل شي يبغونه جاهز اجل وش رايكم الطياره بعد لازم من عنده كلام فاضي وتعقيد أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بقسم العلوم الطبيعية (علمي)، وبنسبة لا تقل عن (85%)وأن يكون المتقدم حاصلاً على رخصة طيران سارية المفعول صادرة من الهيئة العامة للطيران المدني (GACA)، كطيار تجاري على الطائرات ذات المحركين وتشمل الطيران باستخدام أجهزة الملاحة الجوية أو رخصة طيران سارية المفعول صادرة من مؤسسة طيران مسجلة كعضو في منظمة الطيران المدني الدولية (ICAO) كطيار تجاري على الطائرات ذات المحركين وتشمل الطيران باستخدام أجهزة الملاحة الجوية يعني كيف حاصل على الثانويه عامة ويعني كيف حاصل على شهادة الطيران ... ياربي وين اروح يارب اللطف بحالنا والله يتمسخرون علينا

اسير الوقت
Sunday 15 January 2012, 4:10 pm
انا نفسي اعرف ليش يطلبون رخصة طيران وانا اساسا ابي ادرس طيران عندهم اجل وش الفايدة كل مارحنا مكان قالوا رخصة طيران وش هالرخصة

طيار فله
Sunday 15 January 2012, 3:43 pm
اهنيكم على التقديم بس بصراحه انا تنطبق علي جميع الشروط بس رخصه الطيران مطوفه لما يومين وبعدين انا ما احب اسوق طايره ماهي مطرحه واهم شي تكون فيها انوار زونن والاوفر شغال قال رخصه طيران هع هع هع

ابراهيم عبدالرحمن سلوه
Sunday 15 January 2012, 3:20 pm
ادعي من الله انو انقبل في الخطوط السعوديه وانا اضفتكم بي بياناتي والباقي ع الله وعليكم
أضافة تعليق
الإسم : *
البريد الالكتروني : *
تأكيد البريد الالكتروني : *
التعليق : *
الرمز الأمني : *