جامعة الإمام عبدالرحمن تعلن 851 وظيفة تعليمية وأكاديمية لجميع التخصصات (يبدأ قريباً)
وزارة الدفاع تعلن فتح التجنيد الموحد بالقوات المسلحة وأفرعها للرجال والنساء (يبدأ قريباً)
الخدمات الطبية للقوات المسلحة تعلن 853 وظيفة متنوعة في مختلف المناطق (التقديم مفتوح)
تفاصيل الإعلان
التقديم مغلق التقديم مغلق
الوظائف الحكومية الحالية | الأرشيف | بحث الوظائف الحكومية

وزارة العدل تعلن برنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية لحملة البكالوريوس

المصدر: موقع الوزارة | تاريخ الإضافة: 17/02/2021 17:42 (GMT+3)
تعلن وزارة العدل بالتعاون مع معهد الإدارة العامة عن إطلاق برنامج (الدبلوم العالي للعلوم القانونية) والذي يستهدف الباحثين والباحثات عن عمل وكذلك الموظفين والموظفات من حملة البكالوريوس لتأهيل حاملها للدخول في مفاضلة الوظائف على المرتبة التاسعة ضمن سلم رواتب الموظفين العام أو ما يعادلها على النحو التالي:

الفئات المستهدفة:

- حملة البكالوريوس (الخريجين والباحثين عن عمل).
- حملة البكالوريوس (الموظفين)

شروط القبول:

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية (للرجال والنساء).
- حاصلاً على درجة البكالوريوس بإستثناء تخصصات (القانون، الأنظمة، الحقوق).
- أن لا يقل التقدير في البكالوريوس عن (جيد جداً).
- إجتياز المقابلة الشخصية.
- اجتياز اختبار كفايات المتقدمين لبرنامج الدبلوم العالي للقعلوم القانونية.
- الترشيح من جهة العمل شريطة أن يكون قد أمضى سنة على رأس العمل قبل الالتحاق بالبرنامج (بالنسبة للموظفين)

التسجيل في اختبار الكفايات:

يبدأ التسجيل في اختبار الكفايات الخاص بالبرنامج يوم الأحد الموافق 1442/10/11هـ للرجال والنساء عن طريق الرابط: https://e-services.qiyas.sa/ وللمزيد من المعلومات حول الاختبار: إضغط هنا

موقع ومدة البرنامج:

يقام البرنامج في معهد الإدارة العامة بالرياض لمدة (3) سنوات تدريبية بواقع (6 فصول دراسية) منها سنة ونصف مواد عامة، وسنة ونصف يتم الاختيار بين (4) مسارات وهي (مسار القانون الإداري، مسار القانون الجنائي، مسار القانون الدولي العام، مسار قانون الأعمال).

الهدف من البرنامج:

يأتي برنامج (الدبلوم العالي للعلوم القانونية) المقدم من معهد الإدارة العامة، الذي يستهدف جميع حملة البكالوريوس باستثناء الحاصلين على تخصص القانون والأنظمة والحقوق، ليكون طريق غير القانونيين نحو دراسة القانون بمميزات وظيفية وأكاديمية يحظى بها الدارس.

المزايا:

- الحصول على شهادة الدبلوم العالي في العلوم القانونية.
- تأهيل غير القانونيين للدخول في مفاضلة الوظائف على (المرتبة التاسعة) ضمن سلم رواتب الموظفين العام.
- يمنح المتدرب (غير الموظف) مكافأة شهرية قدرها 1,500 ريال.
- تأمين السكن للمتدربين (غير المتزوجين) حسب التوفر.

- للإطلاع على الإعلان: إضغط هنا
- للإطلاع على الخطة الدراسية للمواد العامة والمسارات: إضغط هنا

طريقة التقديم:

يبدأ التقديم من الأحد القادم 1442/10/25هـ عبر اختيار القطاع (القانون) واختيار المسار المطلوب على الرابط التالي: https://bit.ly/2LXnuI4 ويستمر حتى الخميس الموافق 1442/11/28هـ.
 
 
زيارات: 120373

للحصول على تبليغ يومي بالوظائف الحكومية ووظائف الشركة الكبرى في المملكة على جوالك ارسل رقم 1 إلى رمز الخدمة:
لمشتركي الجوال 805285 ، لمشتركي موبايلي 601989 ، مشتركي زين 701565
التعليقات (30)
  • مشاركة:
  • twitter
  • facebook
  • whatsapp
  • google plus


نوال باقر علي المسلم
Sunday 6 June 2021, 9:25 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة طلب وظيفة والرد في ااسرع وقت ممكن

Fatmih
Sunday 6 June 2021, 7:52 pm
هل يمكن اقدم ع الاختبار وانقبل في برنامج الدبلوم العالي وانا تقديري مقبول ولا مايحتاج اقدم ع الاختبار واخسر وفالنهاية م يقبلوني عشان التقدير

الهزيمي
Sunday 6 June 2021, 4:02 pm
الدراسه وين راح تكون بجميع،المناطق او وين افيدونا

عائشه عبدالله
Sunday 6 June 2021, 12:19 pm
ياليت لو يفتح المجال بالدراسة في جده ليش بس الرياض

Sadah
Sunday 6 June 2021, 2:58 am
مكتوب نساء ورجال ليش التعليقات يقولون بس رجال

ابو فهد
Friday 28 May 2021, 11:27 am
المفتض حديثي التخرج الجامعيين يكونوا بتقدير جيد مثل الشركات الكبري امثال ارامكو وسابك ، ليش التعقيدات ؟؟؟؟؟؟ انا متأكد ان بعض الموظفين تعينوا في وظائفهم بتقدير جيد. وليس جيد جداً أن شاءالله ينظروا في موضوع التقدير، لأن التعقيدات لاتحل موضوع البطالة. نسأل الله عز وجل التوفيق للجميع.

ابو محمد
Thursday 18 March 2021, 3:54 pm
التقديم فتح والا لا ؟ انا متابع للاعلان من اسبوعين ولا فتح معي احد منكم سجل فيه

علي
Sunday 14 March 2021, 10:05 pm
كا‫ن خايتوه من تقدير جيد ????‬

ابو وائل
Sunday 7 March 2021, 1:48 pm
يسعد مسائكم الى الان ما فتح التقديم والا وش السالفه كل ما ادخل يقول التقديم غير متاح في الوقت الحالي هل بداء والا باقي

sroo
Saturday 6 March 2021, 7:06 pm
متى يفتح للنساء????

asmaa
Friday 5 March 2021, 7:10 pm
افتحوا المجال للنسااااء ايضا

asmaa
Friday 5 March 2021, 7:08 pm
لماذافقط للرجال ارجوا منكم اتاحة الفرصة ايضا للنساء فنحن سواسية الجميع مجتهد ويستحق نفس الفرصة اجعلوها للأناث والذكور مثل جامعة الملك عبد العزيز تفتح المجال للجنسين .

ابو وائل
Thursday 4 March 2021, 3:32 pm
التقديم متى يفتح يا شباب ادخل ع الرابط يقول غير متاح وش الحل

ابو غرام
Thursday 4 March 2021, 11:37 am
متى بيكون التقديم

سلمان الرشيدي
Monday 22 February 2021, 1:59 am
ودي أوضح بعض النقاط لبعض الزملاء الي يسألون: هل من أخذ هذا دبلوم يحصل على الرخصة؟ نعم, بشرط إجراتها. هل هذا نفس معهد الإدارة؟ الذي يظهر لي انه هذا هو. ليش ما يقبلوا قانون؟ لأنه هو بالأصل خطة قانون, فما فيه داعي طالب القانون يدرس نفس التخصص مرتين. أنا دخلت على خطته نفس القانون تماما. هل هو منتهي بالتوظيف ؟ لا. ولكن يؤهل للمرتبة التاسعة.

arwa
Saturday 20 February 2021, 5:33 pm
ليش رجال فقط !

صلاح العنزي
Saturday 20 February 2021, 12:19 am
هل المتخرج يمارس مهنة المحاماة ام لا افيدونا

فيصل الخالدي
Friday 19 February 2021, 6:42 am
الحمد لله مسار ممتاز لاعطاء فرصه للتحسين من فرص الحصول على عمل.يجب ان يثنى عليه .والمثل يقول اخذ ماتيسر واترك ماتعسر .

عمر
Thursday 18 February 2021, 7:02 pm
الان للي تقديره جيد..! خريج خمس سنوات باحث عن عمل تجاوزت ٣٠ سنه، القترح تعطونا فرصه خاصتاً تخصصاتنا غير مطلوبه، لدا الشركات وغيرها نحن تجوزنا ان نكون في محل ابنائكم اليوم نحن بلغنا من العمر ما الله به عليم والمستقبل بذن الله اجمل ولاكن لن يكون اجمل من بعد الله الا بكم فنظرو في موضوعنا وفقنا الله واياكم لمايحب ويرضى.

فهد منيف المطيري
Thursday 18 February 2021, 5:14 pm
ارغب في العمل ولدي دوارت كثيره بإذن الله اكون عند حسن الظن٠٠ وشكرا لكم

علي
Thursday 18 February 2021, 9:35 am
منتهي بالتوظيف ولالا اهم شيء !!!!

عاطل عن الامل
Thursday 18 February 2021, 5:38 am
اغلب الوظائف الان نسائية وش فيكم زعلانين وبعدين اكبر التزام عندكم كوب قهوة وقطعة حلا او طقم ميكاج هاذي كلها بسيطة

ا
Thursday 18 February 2021, 4:25 am
جيد جدا خيييير كنت قاضي في المحكمة حسبي الله ونعم الوكيل شرووط تعجيزية

راكان
Thursday 18 February 2021, 12:57 am
هل تخصص القانون يقبل او لا لم افهم ؟

استغفر الله العظيم
Wednesday 17 February 2021, 11:18 pm
ب النسبه للي يقولون ليه رجال انا مو مستفيد شي من التعليق ترا بس اوضح شي بسيط نحنا الرجال عندنا مسؤليات اول مسؤليه الأم و الزوجه والأبناء هاذا واجب علينا ف المفروض يوفرون وظايف اكثر كمان ليه عشان العاطلين عن العمل والي مو قادر يتزوج عشان فلوس اما انتي مافي عليك واجبات زي الرجال في الماديه وشكراً 2030????????‍♂️

سليمان
Wednesday 17 February 2021, 10:43 pm
ليش القانون لا !!

جوانا
Wednesday 17 February 2021, 8:10 pm
رجال فقط ☹️ ياربي خاطري اكمل جائيات ليه بس رجال

Areej